العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات وينبه من الانهيارات الصخرية وتدفق السيول وتدني الرؤية الأفقية

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، إن صور الأقمار الصناعية عند الرابعة من عصر اليوم الاثنين 2 مايو/آيار 2016، تشير إلى توقع هطول أمطار رعدية على محافظات عمران و صنعاء و ذمار و إب و إمتدادها الى الجهة الشرقية من البلاد.

خارطة الامطار الاثنين 2 مايو2016

و نبه المركز قاطني المرتفعات الجبلية من تعز جنوبا و حتى صعدة شمالا و أجزاء من الهضاب و الصحاري الداخلية من هطول الأمطار متفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية، و ذلك بأخذا الحيطة و الحذر من التدفق المفاجئ للسيول والانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات، و عدم التواجد في بطون الأودية.

كما نصح المركز السائقين في الطرقات الجبلية باستخدام أنوار المركبات عند التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، أثناء هطول الأمطار و تشكل السحب المنخفضة الكثيفة أو الضباب.  

نشرة جوية مايوب

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 3 مايو 2016

هطلت أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على أغلب المرتفعات الجبلية (صنعاء، المحويت، ذمار، حجة، إب، صعدة، البيضاء، و أجزاء من صحاري شبوة و حضرموت). و كانت معظم الكميات خارج محطات الرصد الجوي.

بلغت كمية الأمطار يوم أمس في (صنعاء 10.6 ملم ، المحويت 0.2ملم ).

يتوقع مركز الأرصاد الجوي تشكل السحب الركامية الكثيفة الممطرة متفاوتة الشدة و المصحوبة بالعواصف الرعدية على أغلب المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً حتى تعز جنوباً، و قد تمتد الأمطارالرعدية شرقاً إلى أجزاء من محافظات مأرب، شبوة، الجوف، حضرموت خلال فترتي الظهيرة و المساء، مع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على قمم و سفوح المرتفعات الجبلية.

تكون الأجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والشرقية، و هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية الغربية الداخلية لمحافظة الحديدة، و تنشط سرعة الرياح على باب المندب.

الطقس الثلاثاء 3 مايو2016

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى